بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

هولاند: فرنسا في حالة حرب والهجمات في باريس تعتبر عدوانا علينا

بواسطة
عدد المشاهدات : 2115
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هولاند: فرنسا في حالة حرب والهجمات في باريس تعتبر عدوانا علينا

توعد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني بملاحقة الإرهاب أينما حل داعيا السلطات التشريعية في بلاده إلى

توعد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني بملاحقة الإرهاب أينما حل داعيا السلطات التشريعية في بلاده إلى إدخال تعديلات دستورية تسمح بذلك بمواجهته.

وقال هولاند خلال خطاب ألقاه أمام نواب غرفتي البرلمان في قصر فرساي إن فرنسا في حالة حرب والهجمات التي حدث مؤخرا تعتبر عدوانا على الجميع.

وأكد الرئيس الفرنسي أن حالة الحرب التي تجري موجهة ضد "الجهاديين" نافيا أن تكون حرب حضارات، مشيرا إلى أن حاملة الطائرات شارل ديغول ستشارك في العمليات ضد تنظيم داعش.

وفي تطرقه إلى هجمات باريس الدموية دعا هولاند مواطنيه إلى المحافظة على الوحدة الوطنية، مؤكدا أن أجندات الإرهابيين لن تمر على أرض فرنسا، ذاكرا أن الاعتداءات كان قد خطط لها في سوريا وجرى تنظيمها في بلجيكا.

وطالب الرئيس الفرنسي بإجراء بعض التغييرات في الدستور الفرنسي لمواجهة التهديدات الإرهابية، مشيرا أن خوض الحرب بقوانين قديمة بات أمرا غير ممكن.

وأضاف أنه يجب تعزيز القدرات الأمنية والقضائية في مواجهة الإرهاب.

ودعا هولاند إلى تشكيل آلية لمراقبة الحدود وإبقاء حالة الطواري سارية على جميع أراضي البلاد، مشيرا إلى أن البرلمان سيناقش تمديد فترة حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وقال هولاند إن بلاده لا يمكن أن تعيش بشكل منفصل عن أزمة اللاجئين، "وسنساعد الدول التي تستقبلهم كتركيا والأردن ولبنان"، مطالبا الدول الأوروبية استقبال من تكتمل فيه معايير اللجوء.

وأضاف أن "غلق الباب في وجه اللاجئين سيكون خيانة لقيمنا".

وأكد أن فرنسا تسعى إلى حل سياسي في سوريا لا يتضمن بقاء الرئيس بشار الأسد في الحكم.

وأشار هولاند إلى أن مؤتمر المناخ الذي من المقرر أن يعقد في فرنسا سيجري في موعده المقرر بفرنسا من دون تغيير.

وأكد أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما خلال الأيام القادمة لبحث الجهود المشتركة لمكافحة "داعش"، من دون أن يحدد صيغة اللقاء

المصدر: وكالات

 

 
 
 

المزيد من اجنبية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha