واشنطن تدين الهجمات على منشآت نفطية ليبية إسبانيا تفوز على إيران بهدف ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم كوشنر وبن سلمان يبحثان التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين السعودية ومصر خارج المونديال رسميا البنتاغون لـ'الحرة': لم نتلق تقارير موثوقة عن حصول تعذيب باليمن إندونيسيا.. البحث عن عشرات المفقودين في عبارة غارقة الأمم المتحدة: تحسن طفيف بصحة أطفال كوريا الشمالية ولكن.. الداخلية العراقية: هذه تفاصيل الاشتباك مع الحشد في بغداد هذا 'أطول حصار متواصل على مدينة في التاريخ الحديث'

40 قتيلا في غارة أمريكية على صبراتة الليبية

بواسطة
عدد المشاهدات : 2009
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
40 قتيلا في غارة أمريكية على صبراتة الليبية

قتل 40 شخصا وجرح آخرون في غارة للطيران الأمريكي على مدينة صبراتة الليبية استهدفت مواقع لتنظيم "داعش".

قتل 40 شخصا وجرح آخرون في غارة للطيران الأمريكي على مدينة صبراتة الليبية استهدفت مواقع لتنظيم "داعش".

أفاد رئيس بلدية صبراتة الليبية أن طائرات مجهولة نفذت ضربات جوية في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة 19 فبراير/شباط بمدينة صبراتة في غرب البلاد ما أسفر عن مقتل 40 شخصا.

وقال رئيس بلدية صبراتة حسين الذوادي إن الطائرات نفذت القصف في الساعة 3.30 صباحا بالتوقيت المحلي فأصابت مبنى بمنطقة قصر تليل حيث يعيش بعض العمال الأجانب، وأضاف أن 41 شخصا قتلوا وأصيب 6.

على صعيد متصل نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول غربي لم تنشر اسمه أن طائرات أمريكية قصفت معسكرا لتنظيم "داعش" في ليبيا في وقت مبكر صباح الجمعة مستهدفة متشددا تونسيا بارزا له صلات بهجومين كبيرين في تونس العام الماضي ويدعى نور الدين شوشان.

وتقع صبراتة قرب الحدود التونسية وهي واحدة من المناطق التي يقول مسؤولون غربيون إن متشددي "داعش" موجودون فيها في إطار توسعهم في ليبيا.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفضت اقتراحا من البنتاغون بشأن ضرب المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في ليبيا.

وكان البنتاغون أصر على ضرورة تكثيف الغارات الجوية ونشر وحدات خاصة في مواقع ليبية عدة، خاصة في سرت الخاضعة لسيطرة "داعش".

وأكد مسؤولون في البنتاغون أنه بدلا من اتخاذ خطوات أكثر نشاطا، تنوي واشنطن مواصلة استراتيجيتها السابقة المتمثلة في شن غارات منفردة لاستهداف قياديين في التنظيمات الإرهابية داخل الأراضي الليبية.

 

المصدر: وكالات

المزيد من عربية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha