واشنطن تدين الهجمات على منشآت نفطية ليبية إسبانيا تفوز على إيران بهدف ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم كوشنر وبن سلمان يبحثان التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين السعودية ومصر خارج المونديال رسميا البنتاغون لـ'الحرة': لم نتلق تقارير موثوقة عن حصول تعذيب باليمن إندونيسيا.. البحث عن عشرات المفقودين في عبارة غارقة الأمم المتحدة: تحسن طفيف بصحة أطفال كوريا الشمالية ولكن.. الداخلية العراقية: هذه تفاصيل الاشتباك مع الحشد في بغداد هذا 'أطول حصار متواصل على مدينة في التاريخ الحديث'

تركيا تعفي القبارصة اليونانيين من تأشيرة السفر بموجب اتفاق مع أوروبا

بواسطة
عدد المشاهدات : 2047
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا تعفي القبارصة اليونانيين من تأشيرة السفر بموجب اتفاق مع أوروبا

متابعات النجف الان

أعلن مسؤول تركي، الثلاثاء، أن القبارصة اليونانيين لن يحتاجوا لاستخراج تأشيرة سفر ل‍تركياوذلك بموجب اتفاق بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذا لا يعني اعتراف تركيا ب‍قبرص.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا بموافقة الحكومة التركية على إعفاء مواطني الاتحاد الأوروبي من تأشيرة السفر بمجرد أن يخفف الاتحاد من متطلبات التأشيرة بالنسبة للأتراك، وهذه الخطوة ضمن 72 معيارا تطالب بها بروكسل، التي تعد عاصمة الاتحاد الأوربي. 
  • المجلس الأوروبي: الاتفاق التركي الأوروبي حول اللاجئين بدأ يؤتي أكله
  • الديلي تليغراف: الاتفاق بين أوروبا وتركيا بخصوص المهاجرين مهدد بسبب ابتزاز أنقرة

 
 
وأكد المسؤول التركي أن الاتفاق سينطبق أيضا على القبارصة اليونانيين، مؤكدا أن "هذا لا يعني الاعتراف بقبرص، وإذا ألغى الاتحاد الأوروبي تأشيرة السفر للمواطنين الأتراك فإننا سنلغي أيضا تأشيرة السفر لبقية دول الاتحاد الأوروبي". 

وتابع "يمكن الآن للقبارصة اليونانيين أن يسافروا لتركيا بالفعل لكننا نصدر تأشيرات لهم في وثيقة منفصلة، ولن يعودوا بحاجة إلى تأشيرة بموجب الإجراء الجديد". 

المزيد من اخبار العالم

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha