ترامب يؤكد دعمه لبن سلمان قتلى بهجوم 'إرهابي' في فرنسا إطلاق سراح مشروط لمديرة هواوي البنتاغون ينشئ مراكز مراقبة شمال سوريا قيود على بيع السترات الصفراء في مصر الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا ضربات عراقية ضد داعش في سوريا التحالف: جهودنا ضد داعش مستمرة الرياض وطهران ضمن منتهكي الحريات الدينية مقتل خاشقجي.. أنقرة تبحث فتح تحقيق دولي

لجنة برلمانية تركية تصوت لصالح رفع الحصانة عن نواب تبادل اللكمات

بواسطة
عدد المشاهدات : 2072
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لجنة برلمانية تركية تصوت لصالح رفع الحصانة عن نواب تبادل اللكمات

متابعات النجف الان

أقرت لجنة برلمانية تركية، مشروع قانون يرفع الحصانة عن نواب مما يسمح بملاحقتهم قضائيا الأمر الذي يمهد لإصدار قانون يقول معارضون موالون للأكراد إنه يهدف للنيل منهم وقمع المعارضة.

وقبل ذلك بساعات وأثناء بحث اللجنة مشروع القانون نشب شجار بين أعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم وأعضاء من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد.
  • البرلمان يرفع جلسته الى السبت المقبل
  • البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 255 نائباً

 
 
وتبادل النواب الذين تراشقوا بالماء الركلات واللكمات، مما دفع أعضاء من حزب الشعوب الديمقراطي إلى الانسحاب، وبعد ذلك أقرت الأحزاب البرلمانية الثلاثة الأخرى مشروع القانون.

وستناقش الجمعية العامة للبرلمان الآن مشروع القانون وستصوت عليه وهو ما قد يرفع الحصانة عن أعضاء في البرلمان يواجهون حاليا تحقيقات.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مؤسس حزب العدالة والتنمية طالب بملاحقة نواب من حزب الشعوب الديمقراطي واتهمهم بأنهم ليسوا سوى امتداد ل‍حزب العمال الكردستاني المحظور.

ويتمتع نواب البرلمان التركي بحصانة من الملاحقة القانونية أثناء عضويتهم. وبوسع الشرطة فتح "ملفات" ضد السياسيين من شأنها أن تؤدي لعملية قانونية بمجرد أن تنتهي فترة شغلهم للمقعد البرلماني.

المزيد من اخبار العالم

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha