الشرطة الكاتالونية: قتلنا مسلحين كانوا يعدّون لهجوم ببرشلونة تيلرسون: سنظل متيقظين لتهديدات كوريا الشمالية السعودية توافق على تركيب رافعات جديدة بميناء الحديدة البنتاغون: سلمنا البيشمركة مئات ملايين الدولارات لمحاربة داعش البشير: حصة مصر من المياه لن تتأثر بسد النهضة بروكسل.. إحالة المتشدد عبد السلام إلى محاكمة جنائية تركيا.. مذكرات اعتقال بحق 70 موظفا سابقا بوزارة المالية تقرير: انخفاض عدد قتلى العمليات الإرهابية حول العالم مون يتعهد بمنع اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية البحرية الأميركية تدشن سفينة حربية في البحرين

رئيس مجلس النجف الدكتور مجيد زيني " يضع النقاط على الحروف " قبل قرب انتهاء عمر المجلس

بواسطة
عدد المشاهدات : 526
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مجلس النجف الدكتور مجيد زيني " يضع النقاط على الحروف " قبل قرب انتهاء عمر المجلس

بكل صراحة " للنجف الان "

رئيس مجلس النجف الدكتور مجيد زيني " يضع النقاط على الحروف " قبل قرب انتهاء عمر المجلس

ـ المجلس يملك القدرة الكاملة في انجاز مهامه القانونية وقوة المجلس ليست في التعسف والإكراه وإنما بالحكمة في تطبيق القانون ..

أجرى الحوار .. رئيس التحرير ضياء الغريفي

مجلس النجف الاشرف وماادراك ما مجلس النجف حيث يشهد حراك سياسي مستمر بين كتله فلا توافق يحصل وتاخير في تشريع القوانين وتنفيذ قرارات المحكمة وأكثر الدوائر تدار بالوكالة ومنذ أشهر ولم يستطع حسم الموضوع بسبب عدم التوافق والتجاذبات السياسية بين الفرقاء ولكن تجد في وسط هذا الصراع احد الشخصيات الوطنية المعروفة بتاريخها الجهادي الذي اتفق علية الجميع ليكون رئيسا لمجلس المحافظة بالوكالة لما يمتلك من عقلانية وحكمة في أدارة أمور المحافظة وتغليب المصلحة العليا حتى لو ذلك ياثر على صحته رجل يعد بألف مبارز تصدى للمسؤولية بكل جدارة لأنه وريث سلالة ال البيت عليهم السلام وعندما أراه منهمكا متعبا فاقول له لماذا لا تذهب  وتستريح فيجيبني بكل هدوء ودماثة أخلاق  إنا هنا نذرت نفسي لخدمة النجف الاشرف وأهلها النجباء انه السيد مجيد مصطفى زيني رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف وكالة  بعد حسن الضيافة أجابنا مشكورا .. 

ـ املنا ان تتفاعل مع هذا التوجه بايجابية ولا نحتاج إلى اجراء اي استجواب في الوقت الحاضر والأيام حبلى بالمفاجأة وفق القانون ..

ـ  عمل مطار النجف الدولي  يدعو للفخر والاعتزاز بكل العاملين اداريين وفنيين ، وما يقوم به مجلس المحافظة من تقديم الدعم والدفاع عنه في كل الميادين وتحمل المسئولية في اتخاذ القرارات والتشريعات المناسبة التزاما بالواجب إزاء أبناء المحافظة وجميع العراقيين ، ولا ننشغل كثيرا بالتخرصات والاتهامات والدعايات الباطلة ..

ـ نتابع استضافة السادة مدراء الدوائر في المحافظة كالبلدية والكهرباء والماء وغيرها لمتابعة اداءها وتوجيهها لبذل الجهود وتقديم الخدمات للمواطنين ..

ـ عمله يتقوم بالقرارات التي يتخذها في جلساته القانونية  ومهمته التشريع والمراقبة وهذا حسب العدد الكبير من التشريعات لا يمكن وصف المجلس بالضعيف ورئاسة المجلس كجزء من المجلس حريصة على انتظام العمل وفق النظام الداخلي والدستور وان اختلفت وجهات النظرتبقى الاغلبية بالقانون هي من لها القرار وتشخص المصلحة العامة ..

النجف الان : ماهي خطة المجلس لعام 2017 رغم قلة التخصيصات ؟ وماهي أهم الموارد التي دخلت خطة العمل وما هي الخطط البديلة ؟

رئيس المجلس : المجلس يسعى بكل جهوده الى توفير المبالغ اللازمة لإكمال العديد من المشاريع الحيوية التي توقف بها العمل وهي في مراحلها النهائية كالمدارس والمستشفيات والطرق والجسور والمتطلبات الأمنية وغيرها من المشاريع الضرورية وهذا ماتم التصويت عليه في جلسات المجلس الماضية ومن جهة اخرى سوف نتابع استضافة السادة مدراء الدوائر في المحافظة كالبلدية والكهرباء والماء وغيرها لمتابعة اداءها وتوجيهها لبذل الجهود وتقديم الخدمات للمواطنين بصورة جيدة وتقليل الروتين واحترام المراجعين .

النجف الان : لماذا هذا الاخفاق الطويل من قبل لجان المجلس في آلية اختيار مدراء للدوار على الرغم مضى عليها أكثر من عام ؟

زيني :

النجف الان : تعودنا على صراحتك وسياستك نريد أن توضح للجمهور كيف تقيم عمل لجان المجلس ولماذا هذا التداخل والتناحر والمتتبع لايرى جدوى من عمل اللجان وهناك لجان ابتزازية كانت لكن بوجودك لقد أنهيت هذه الظاهرة ؟

زيني : مجلس المحافظة في هذه الدورة يضم العديد من الكفاءات العلمية والوظيفية وبصورة يندر توفرها وكنا نتوقع منها المزيد من العطاء الا ان الظروف المالية التي يمر بها بلدنا العزيز حالة دون تحقيق الطموح وليس هناك من يتحمل هذا العجز ولكن اغلب السادة اعضاء المجلس يبذلون الجهود الكبيرة للتعويض عن ذلك بالمتابعات والتوجيهات والتشريعات التي تذلل الصعوبات التي تعرقل عمل الدوائر وقد حصلت بعض الخلافات ادت الى تغييرات في المواقع الحكومية في المحافظة في الفترة السابقة الا ان الأمور عادت الى وضعها الطبيعي ونتمنى ان تستكمل هذه الدورة بالانسجام والتعاون لتقديم ما يمكن تقديمه للمواطنين من خدمات .

النجف الان : جلسات المجلس تعقد وفق القانون وكذلك التصويت ظهر قبل أيام بعض المعترضين للتصويت يطعن في آلية التصويت ويقول لقد مررها هل هو قانون أم تمريرات غير قانونية أو تضليل الرأي العام بماذا توضحون وهل المجلس يتخذ قرارات غير قانونية أم التصويت يعتبر قانون وتشريع ؟

زيني :

النجف الان : أين توصل المجلس في قضية مطار النجف مع شركة العقيق وأهم الكتل التي أعطت صوتها من أجل حل القضية وكيف توضح للجمهور تداعيات القرار ومن هم المخولون وهل على أسس قانونية تم التخويل وما هي نتائجه للنجف الاشرف وفائدتها للمطار ؟

رئيس المجلس : مطار النجف الاشرف الدولي بوابة المحافظة على العالم التي فتحت الطريق امام الملايين لزيارة المدينة المقدسة سنويا  وايضا يسرت لأبناء العراق التواصل مع بلدان العالم المختلفة واصبح مطار النجف الاشرف الدولي اكثر مطارات العراق حركة ونشاطا في فترة قصيرة جدا اذا ماقورنت بتجارب مماثلة على الرغم من الامكانيات الضعيفة والظروف الصعبة فكانت المبادرة الجريئة من قبل الحكومة المحلية الأسبق بانشاء المطار وتلاحقت الخطوات العديدة في تطويره وتوسعته والاضافات العديدة في امكانيات استيعابه للطائرات والمسافرين خصوصا في المناسبات الدينية الكبيرة كل ذلك يدعو للفخر والاعتزاز بكل العاملين اداريين وفنيين ،

وهذا ما يقوم به مجلس المحافظة من تقديم الدعم والدفاع عنه في كل الميادين وتحمل المسئولية في اتخاذ القرارات والتشريعات المناسبة التزاما بالواجب ازاء ابناء المحافظة وجميع العراقيين ، ويعلم الجميع بوجود العديد من المشكلات المحلية والخارجية التي يتعرض لها المطار تستوجب ان تتظافر الجهود لمنع اثارها السلبية ومضي قدما في أكمال باقي المتطلبات الفنية والمدنية والادارية ليتمكن من التنافس في الظروف المستقبلية وتطوراتها ولا ننشغل كثيرا بالتخرصات والاتهامات والدعايات الباطلة ونحن نعلم ان العمل تصاحبه أخطاء كبيرة او صغيرة تتطلب معالجتها بحزم ولكن بهدوء وحكمة والباب مفتوح لكل ناصح مخلص .

النجف الان : كيف تقيم عمل القادة وعمل الأجهزة الأمنية وهل هناك تغيير في بعضهم أم أدائهم قابل للقراءة المستقبلية ؟

زيني :

النجف الان : تقريبا باقي أشهر معدودة على عمر مجلس المحافظة كيف وجدت التجربة في العمل ولماذا عانى المجلس من المحاصصة هل فعلا غير كفؤئين في الرؤية بعضهم أو هناك توجه من قبل رؤساء الكتل لابقاء الوضع على ما هو عليه ؟

زيني :

النجف الان : هناك من يصف رئاسة المجلس باضعيفه هل لأنك تتعامل معهم وفق القانون وهذا لايريق لهم كيف تفسر هذا الاتهام ؟

رئيس المجلس : مجلس المحافظة وحدة مترابطة من كل أعضاءه لان عمله يتقوم بالقرارات التي يتخذها في جلساته ومهمته التشريع والمراقبة وهذا حسب العدد الكبير من التشريعات لا يمكن وصف المجلس بالضعيف ورئاسة المجلس كجزء من المجلس حريصة على انتظام عمل المجلس وانسجام السادة الأعضاء في أداء الأعمال الموكلة أليهم وفق القانون وان اختلفت وجهات النظر.

النجف الان : كونكم الجهة الرقابية العليا في المحافظة كيف تقيم عمل الحكومة المحلية وهل ستشهد الأيام المقبلة تواقيع استجواب للتنفيذيين ؟

رئيس المجلس : مجلس المحافظة يحرص على ان تقدم الدوائر والمؤسسات الحكومية افضل الخدمات للمواطنيين ونسعى الى تذليل الصعوبات التى تواجهها نتيجة الظروف المالية الصعبة التي يمر بها العراق واملنا ان تتفاعل مع هذا التوجه بايجابية ولانحتاج الى اجراء اي استجواب في الوقت الحاضر والأيام حبلى بالمفاجأة وفق القانون .

النجف الان : السلطة الرابعة ودورها الحقيقي في نقل الحقيقة ومنهم من يضحي في سوح القتال من أجل نقل الصورة المشرقة

وقبل أشهر وعند استقبالك وفد النقابة  قطعت وعد على تبني توزيع حقوق الصحفيين التي تأخرت منذ سنوات ولحد الآن المعضلة لم تحل هل تخليت عنهم  كونك رئيسا للمجلس يطالبوك بأبويتك أن تعطي لهم وعد نهائي في توزيع الأراضي لأن أغلبهم ميسوري الحال ؟

رئيس المجلس : كما سبق ان التزمنا بمتابعت موضوع تخصيص الاراضي للاعلاميين والصحفيين الذين نقدر دورهم وتضحياتهم وقد تكلمنا مع السيد المحافظ وكان مهتما بالموضوع وهو يبذل جهودا لاكمال بعض الاجراءات  ووعد بانجازها قريبا ان شاء الله .

 

 

 

المزيد من مجلس محافظة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha