ألمانيا.. ميركل تفشل في تشكيل ائتلاف حكومي مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء السعودية.. ضبط 24 ألف مخالف خلال ثلاثة أيام إسرائيل تقرر إغلاق مركز لاحتجاز المهاجرين   مقتل 15 شخصا في تدافع بالمغرب المرصد السوري: رتل عسكري تركي يدخل إدلب ويتجه باتجاه عفرين إنقاذ أكثر من 30 شخصا من أحد سجون طالبان جنرال أميركي: يمكن رفض أمر استخدام السلاح النووي إذا كان غير قانوني ترامب وماكرون متفقان على 'ضرورة مواجهة أنشطة حزب الله وإيران' خطة عراقية لتعقب فلول داعش في الصحراء

نادي الفروسية يعلن عن بدء الاستعدادات لاحتضان بطولة دولية تشارك فيها 6دول عبية واجنبية

بواسطة
عدد المشاهدات : 1280
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نادي الفروسية يعلن عن بدء الاستعدادات لاحتضان بطولة دولية تشارك فيها 6دول عبية واجنبية

اتحاد الفروسية ومجلس المحافظة يناقشان اقامة بطولة دولية في النجف مطلع العام المقبل ..

النجف الان : خاص

الرئيس زيني: مجلس المحافظة اصدرالكثيرمن التوصيات والقرارات التي تشجع الرياضة النجفية ..

اتحاد الفروسية : النجف تستعد لاحتضان بطولة دولية تشارك فيها 6 دول عربية واجنبية ..

رئيس لجنة الشباب والرياضة : سندعم اتحاد رياضة الفروسية وكل الالعاب التي ترفع اسم النجف في المحافل الوطنية والدولية ..

التقى رئيس الاتحاد العراقي لرياضة الفروسية حيدر الجميلي برئيس مجلس محافظة النجف وكالة الدكتور مجيد زيني ورئيس لجنة الشباب والرياضة فائز شعبان الذان اعلنا دعمهم المطلق للاسرة الرياضية في النجف وحضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس وجرى خلال اللقاء شرح اهمية رياضة الفروسية وتطويرها .

وقال رئيس الاتحاد العراقي لرياضة الفروسية حيدر الجميلي " الاستعدادات جارية للتنسيق مع رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الشيخ محمد بن عيسى الفيروز الذي سيزور محافظة النجف قادماً منالسلطنة في الايام المقبلة ليطلع على طبيعة الموقع وارضية ملاعب الفروسية و للتنسيق من اجل وضع خطة وتواريخ لبطولة التقاط الاوتاد القادمه فيما اذا كانت بطولة عالميه او دوليه سوف يجدد لاحقا على حسب الامكانيات المتواجدة في المحافظة " .

واضاف" انالنجف الاشرف مستعدة  لاحتضان بطولة عالمية تستظيف من 5 الى 6 دول عربية واجنبية وابرزها امريكا وبريطانيا واستراليا وبحضور رئيس الاتحاد الدولي للالتقاط الاوتاد الذي سيزور النجف قريباً للاطلاع على طبيعة الموقع والارضية والملاعب و للتنسيق من اجل وضع خطة وتواريخ لبطولة التقاط الاوتاد " .

مؤكدا "نحن في طور اقامة هذه البطولة في الشهر الاول او الثاني من السنةالمقبله ستكون بتصوري في البداية بطوله دوليه وبعد الإجراءات والتنسيق سيتم تقديم طلب رسمي من قبل النادي والقائمين في محافظة النجف الى الجهات المختصةلكي تظهر محافظة النجف بحله جديدة تليق باسم وسمعة المحافظة "

موضحاً " سوف تكون هناك بطولة ناجحه في كل المقاييس خصوصاً اننا نمتلك مضمار جيد ومطعم في نفس المقر وايضاً اصطبلات متكاملة لجمع عدد من الخيول ومن المتوقع ان الدول الحاضره هي بريطانيا وامريكاواستراليا ودولتين عربيتين والعراق و الان نحن في مرحلة اعداد الملعب المتكامل ولكن ينقصنا بعض الأشياء اللوجستيه مثل مقاعد الجلوس وتكملة منضومة سقي الملعب وايضا نحتاج الى خيول لهذه الفعالية توجد لدينا نصف كمية الخيول المضيفه نحتاج لكل فريق 6 خيول لذلك نحتاج الى 30 جواد جاهز لهذه الفعالية العدد الباقي من الخيول سوف يتم اكمالها من الاتحاد المركزي في بغداد لان هنالك تنسيق عالي بهذا الخصوص " .

من جانبه اكد رئيس مجلس محافظةالنجف وكالة الدكتورمجيد زيني على دعم الرياضة وقال " ان مجلس المحافظة اصدر الكثير من التوصيات والقرارات التي تشجع الرياضة النجفية ".

مبينا " وان ابواب المجلس مفتوحة لرياضة الفروسية ودعمها ، واننا حريصون على توفير كل الاجواء التي توفر الراحة والرياضة للابنائنا في النجف ، وسيصدر المجلس قرارات اخرى لدعم الفروسية وكرة القدم والالعاب الاخرى " .

 

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة فائز شعبان  " ان اللجنة تدعم الرياضة بكل انواعها ، ومن المهم ان نسعى الى دعم الفروسية ، وخصوصا وان نادي الفروسية في النجف هو الوحيد في الفرات الاوسط وجنوب العراق ولايوجد غيره الا في  بعد اربيل وبغداد كونهم يمتلكون اصطبل متكامل وقاعات لقفز الحواجز ".

وبين " ان الاستقرار الامني في المحافظة شجع  على وجود الفروسية  خصوصاً ان أناس كثر لديهم خيول يعتزون بها ويربونهاطوال السنة هذا يشجعنا ان نستثمر هذه الخيول لادخالها في المجال الرياضي وهناك تنسيق ولجنة الشباب والرياضة تتبنى الموضوع وتبدي استعدادها لدعم هذه الرياضة " .

 

مدير مطعم بالم اللبناني : مطعمنا يقدم افضل الحلويات والاكلات اللبنانية التي يحبها العراقيين والنجفيين خصوصا

من ناحيته قال  مدير مطعم بالم اللبناني عماد شعلان " يضم النادي مجموعة مرافق رئيسية ياتي في مقدتها،ناديالفروسيةوالذي يشمل مضمارين الاول رملي والثاني عشبي،واسطبل

لايواءالخيول ومكاتب للادارة وصالة لعرض تجهيزات الخيل معداتهاومركزتعليم يلركوبالخيول ومركزخدمات لمتدربين".  

واضاف " ان المرفق الثاني هوالمطعم اللبناني باسم (بالم) .. يتسع الىمايقارب 300 - 400 شخص ويضم ساحات ترفيهية وحدائق

خارجيةوهومقسم على عدةاجزاء،العائلي وقسم للشباب،وقسم الكوفي شوب وقسمVIPخاص بالشخصيات والضيوف ورجال الاعمال والمناسبات الخاصة وله خصوصية عاليةجداً،

كما ايضاً صالةالالعاب الخاصة بالاطفال بالاضافة الى خدمة الرسم على وجوه الاطفال والاعتناء بهم..

وهناك قاعة قيد الانجازمتعددةالاغراض للمناسبات المختلفة تتسع لـ 1000 شخص فضلا عن وجوداقسام اخرى للمطعم كالحلويات والمعجنات والمثلجات بمختلف الانواع، وبانتاجيةعاليةجداً" .

نستقبل اليوم اعداد ليست بالقليلة من ابناءوعوائل النجف الاشرف بالاضافة الىزوارالمحافظات الاخرى.. لدينا طموح بالزيادة" .

مشيرا " لديناعروض عديدةومتميزة تتناسب كل الاذواق،فكل يوم جمعة لدينا (بوفي مفتوح) للعائلات وباسعارمدروسة،هناك عروض خاصةبالشباب النجفي داخل الكوفي شوب والاستمتاع باجواءهادئة ورائعة".

 

 

 

المزيد من أخبار المحافظة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha