ألمانيا.. ميركل تفشل في تشكيل ائتلاف حكومي مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور مصر الثلاثاء السعودية.. ضبط 24 ألف مخالف خلال ثلاثة أيام إسرائيل تقرر إغلاق مركز لاحتجاز المهاجرين   مقتل 15 شخصا في تدافع بالمغرب المرصد السوري: رتل عسكري تركي يدخل إدلب ويتجه باتجاه عفرين إنقاذ أكثر من 30 شخصا من أحد سجون طالبان جنرال أميركي: يمكن رفض أمر استخدام السلاح النووي إذا كان غير قانوني ترامب وماكرون متفقان على 'ضرورة مواجهة أنشطة حزب الله وإيران' خطة عراقية لتعقب فلول داعش في الصحراء

الصدر يصف ترامب بـ"التاجر المقامر" ويستبعد تغير السياسة الأميركية تجاه العراق

بواسطة
عدد المشاهدات : 786
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصدر يصف ترامب بـ"التاجر المقامر" ويستبعد تغير السياسة الأميركية تجاه العراق

الصدر يصف ترامب بـ"التاجر المقامر" ويستبعد تغير السياسة الأميركية تجاه العراق

صف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بـ"التاجر المقامر"، داعيا إياه إلى عدم زج نفسه في "مقامرات بالدماء والحروب"، فيما استبعد تغير سياسة أميركا "العدائية" ضد العراق والشرق الأوسط.
 
وقال الصدر في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الرئيس الـ45 لن يكون إلا ضمن سياسات معمول بها سلفا أكيدا فإنه مهما تغيّر الرئيس لن تتغيّر السياسة العدائية للعالم ومهما تغيّر الرئيس وحزبه ونائبه فلن تتغيّر سياسة أميركا تجاه الشرق الأوسط والعراق".

 
 
 
وأضاف الصدر "فلا ينبغي على المؤمنين ولا على المظلومين عقد الآمال عليه ولا عليهم فهم قد أعلنوا عداءهم الأزلي وخصوصاً إذا التفتنا إلى تصريحات ترامب (التاجر المقامر) التصعيدية ضد الإسلام والمسلمين من حيث إنه لا يفرّق بين التيارات الإسلامية التشددية والاعتدالية وهو في نفس الوقت يتغافل عن أن تشدده سينتج تشدداً بالمقابل".
 
ودعا الصدر ترامب إلى عدم "زج نفسه في مقامرات جديدة فإنه إذا كان مقامرا بالمال فلعب القمار في عالم السياسة لا ينتج إلا خسرانا ولن تنفعه مقامراته بالدماء والحروب شيئا ولن تجر إلا الويلات على أميركا نفسها ولاسيما وإنها تمر بضائقة مالية عالمية".
 
ونصح الصدر الشعب الأمريكي بـ"أن لا يتأثر بتشدد رئيسه وأن لا يفسح المجال له لفرض نفوذه بالطرق التي تجعل من الواقع الداخلي لأميركا أرضا وشعبا في انحدار مالي واقتصادي وبالتالي فإن الشعب سيعاني من العزلة الدولية بسبب سياسات رعناء لا يرتضيها كل عقل وكل شرع".
 
وتابع أن "على أميركا أن لا تخرج عن السياقات الدولية ولا ينبغي عليها التعامل مع الآخرين بمنظار القوة والتكبر بل الرضوخ لحكم العقل والتعقل وأنها إذا لم تفرّق بين المتشددين والمعتدلين فإننا سوف لن نسكت ولن نرتدع عن مقاومتها كما قاومناها أول مرة".
 
وفاز المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بمنصب رئيس الولايات المتحدة خلفاً لباراك اوباما، بعد أن حصد أصوات تأهله للفوز بالمنصب على حساب منافسته هيلاري كلينتون.

المزيد من سياسية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha