ترامب يؤكد دعمه لبن سلمان قتلى بهجوم 'إرهابي' في فرنسا إطلاق سراح مشروط لمديرة هواوي البنتاغون ينشئ مراكز مراقبة شمال سوريا قيود على بيع السترات الصفراء في مصر الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا ضربات عراقية ضد داعش في سوريا التحالف: جهودنا ضد داعش مستمرة الرياض وطهران ضمن منتهكي الحريات الدينية مقتل خاشقجي.. أنقرة تبحث فتح تحقيق دولي

البارزاني: منصب رئاسة الجمهورية سيحسم عبر تصويت النواب الكرد بالبرلمان

بواسطة
عدد المشاهدات : 55
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البارزاني: منصب رئاسة الجمهورية سيحسم عبر تصويت النواب الكرد بالبرلمان

البارزاني: منصب رئاسة الجمهورية سيحسم عبر تصويت النواب الكرد بالبرلمان

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الجمعة، ان منصب رئاسة الجمهورية سيحسم عبر تصويت النواب الكرد داخل مجلس النواب العراقي. 

وقال البارزاني في بيان عقب لقائه بالمرشح عن الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح في اربيل، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "منصب الرئاسة استحقاق لشعب كردستان ولا يحق لأي شخص أو حزب أن يستأثر به دون العودة لشعب كردستان".

  • بالفيديو: خلاف كردي قبل ساعات من جلسة التصويت على مرشح رئاسة الجمهورية
  • الديمقراطي الكردستاني: البارزاني هو المعني بترشيح رئيس جمهورية العراق

 

 


واضاف البارزاني، أن "الاتحاد الوطني قدم مرشحا للرئاسة بشكل منفرد ودون استشارة اي طرف، فقام حزبنا بتقديم مرشح آخر"، مبينا انه "من الواضح أن معظم القوى السياسية العراقية تفضل أن تتفق الاطراف السياسية الكردية على مرشح محدد للمنصب".
وتابع البارزاني، ان "الحل الأمثل هو أن يصوت النواب الكرد في مجلس النواب العراقي لهذا المنصب، واي مرشح يحظى بالعدد الاكبر من الاصوات يفوز بالمنصب".

المزيد من اخبار النجف

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha