مقتل طيارين إماراتيين إثر سقوط مقاتلتهما في اليمن حظر السفر.. استئناف إصدار تأشيرات لرعايا الدول السبع البحرين تبرم اتفاقا بـ3.8 مليار دولار لشراء طائرات إف-16 الخارجية الأميركية: واشنطن ستساهم في استعادة الخدمات الأساسية بالرقة كاتالونيا.. احتجاجات في برشلونة ضد اعتقال مسؤولين انفصاليين العبادي: استفتاء إقليم كردستان انتهى وصار من الماضي  إسرائيل: لا حوار مع حكومة فلسطينية تشمل حماس ديلون: 350 من عناصر داعش استسلموا في الرقة ليبيا.. تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع التحالف ينفي وجود عناصر تابعة للحرس الثوري في كركوك

نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي : يجب العمل على إصلاح أفكار الشباب لمواجهة التطرف

بواسطة
عدد المشاهدات : 248
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي : يجب العمل على إصلاح أفكار الشباب لمواجهة التطرف

نائب رئيس الجمهورية السيد نوري المالكي : يجب العمل على إصلاح أفكار الشباب لمواجهة التطرف 
 ضياء الغريفي :النجف الآن

دعا نائب رئيس الجمهورية السيد نوري كامل المالكي الى إصلاح أفكار الشباب لمواجهة التطرّف .

وقال سيادته في كلمة له خلال الحفل التأبيني الذي إقامته اليوم حركة عصائب اهل الحق في بغداد بمناسبة استشهاد المرجع الديني الكبير السيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره ) ونجليه : ذكرى الشهيد المرجع السيد محمد محمد صادق الصدر قد سره ستبقى خالدة في ضمائرنا وفِي ضمائر المجاهدين والمقاومين ، الذين سطروا الانتصارات وهزموا الارهاب المجرم .

وأوضح السيد نائب رئيس الجمهورية ان ظاهرة التطرّف والارهاب أصبحت ظاهرة خطرة تهدد الجميع ، لانها مستمدة من التشدد والتكفير منهجا يقوم على أساس القتل والاجرام ، مشددا على أهمية إزالة جميع العوامل التي أوجدت الإرهاب 
 سيما وان معالجة الإرهاب بالسلاح لا تكفي ، اذ يجب العمل على إزاحة العوامل التي أوجدته، من خلال محاربة التكفير والفكر الإرهابي وان نبقى متماسكين لملاحقة تنظيم داعش ، وتابع أن العالم أدرك أن الإرهاب حصل على دعم دول إقليمية وكبرى وعندما ضرب مدنهم جاءوا ليحاربوه للدفاع عن أنفسهم . 
 واثنى سيادته على دور الحشد الشعبي ، موكدا ان الحشد الشعبي لم يحقق الانتصارات العسكرية فحسب وإنما أوقف انهيارات ، معتبرا أن هذه التجربة تحتاج إلى دراسة علمية دقيقة ، مشددا على ضرورة تثبيت مبادرة الحشد الشعبي ليكون جهازا محترما ومعتمدا من قبل الدولة . 
 واشار السيد نائب رئيس الجمهورية إلى ضرورة اجراء إصلاح جذري للنظام السياسي في العراق ، والعمل على تشكيل حكومة قوية تستمد قوتها من الاغلبية السياسية ومنهجا يقوم على أساس اقامة دولة الانسان التي يكون فيها الجميع محترم بعض النظر عن الدين او الانتماء .

المزيد من اخبار سياسية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha