مقتل طيارين إماراتيين إثر سقوط مقاتلتهما في اليمن حظر السفر.. استئناف إصدار تأشيرات لرعايا الدول السبع البحرين تبرم اتفاقا بـ3.8 مليار دولار لشراء طائرات إف-16 الخارجية الأميركية: واشنطن ستساهم في استعادة الخدمات الأساسية بالرقة كاتالونيا.. احتجاجات في برشلونة ضد اعتقال مسؤولين انفصاليين العبادي: استفتاء إقليم كردستان انتهى وصار من الماضي  إسرائيل: لا حوار مع حكومة فلسطينية تشمل حماس ديلون: 350 من عناصر داعش استسلموا في الرقة ليبيا.. تعثر المفاوضات بين طرفي النزاع التحالف ينفي وجود عناصر تابعة للحرس الثوري في كركوك

العراق يشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية للاستقرار للمناطق المحررة

بواسطة
عدد المشاهدات : 359
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العراق يشارك في اجتماع مجموعة الدعم الدولية للاستقرار للمناطق المحررة
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، عن مشاركة العراق في اجتماع مجموعة دعم الاستقرار الدولية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، فيما أشارت الى أن ممثلي الدول المشاركة أبدوا مساندتهم للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش" واستعدادهم لدعمه بكافة المجالات.

وقالت الأمانة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس خلية إدارة الازمات المدنية مهدي العلاق ترأس، اليوم، الوفد العراقي لاجتماع مجموعة دعم الاستقرار الدولية الذي عقد في كوبنهاغن".

 
 
 
 

وأضافت الأمانة، أنه "تم خلال الاجتماع تقديم تقرير عن النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال عمليات تحرير الموصل، فضلا عن الاشارة الى مرحلة إعادة الاستقرار ودور الحكومة العراقية في تأمين متطلبات النازحين وإعادة العوائل الى مناطق سكناها بعد تحريرها من داعش الإرهابي".

 

وتابعت، أن "ممثلي الدول المشاركة ابدوا مساندتهم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي واستعدادهم لدعمه في كافة المجالات وزيادة ذلك الدعم في ضوء تطور إنجازات عملية التحرير لاسيما في مدينة الموصل"، لافتة الى أنه "ستصدر عن الاجتماع توصيات مهمة للاستجابة الى المتطلبات الأساسية لدعم الاستقرار، لاسيما في محافظة نينوى والاستعداد لذلك، فيما قدم كل من محافظ الأنبار ونائب محافظ نينوى شرحا تفصيليا لوضع المواقع المحررة".

 

وتخوض القوات العراقية المشتركة منذ اكثر من ثلاثة اسابيع عمليات عسكرية واسعة لتحرير محافظة نينوى من تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها من حزيران 2014، فيما تمكنت تلك القوات من تحقيق انتصارات متلاحقة من خلال تحرير عدد من القرى والمناطق المهمة وهي الآن تخوض تلك المعارك في الساحل الايسر في داخل مدينة الموصل.

المزيد من اخبار سياسية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha