الشرطة الكاتالونية: قتلنا مسلحين كانوا يعدّون لهجوم ببرشلونة تيلرسون: سنظل متيقظين لتهديدات كوريا الشمالية السعودية توافق على تركيب رافعات جديدة بميناء الحديدة البنتاغون: سلمنا البيشمركة مئات ملايين الدولارات لمحاربة داعش البشير: حصة مصر من المياه لن تتأثر بسد النهضة بروكسل.. إحالة المتشدد عبد السلام إلى محاكمة جنائية تركيا.. مذكرات اعتقال بحق 70 موظفا سابقا بوزارة المالية تقرير: انخفاض عدد قتلى العمليات الإرهابية حول العالم مون يتعهد بمنع اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية البحرية الأميركية تدشن سفينة حربية في البحرين

رئيس البرلمان: لم نتسلم أي ترشيح لأية وزارة شاغرة

بواسطة
عدد المشاهدات : 197
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس البرلمان: لم نتسلم أي ترشيح لأية وزارة شاغرة
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، أن البرلمان لم يتسلم أي ترشيح لأية وزارة شاغرة حتى الان، وفيما أشار إلى تقديم أربعة طلبات استجواب لمسؤولين داخل المجلس، شدد على ضرورة أن تخلو الاستجوابات من الأبعاد السياسية أو الشخصية.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن "مجلس النواب لم يتسلم أي ترشيح لأية وزارة من الوزارات التي شُغرت لأسباب متعددة"، مشيراً إلى أنه "في حال وصول الترشيحات فإن مجل النواب مستعد أن يعرضها لغرض التصويت عليها".

 
 
 
 

وبشأن الاستجوابات داخل البرلمان، تابع الجبوري قائلاً "قُدمت تقريباً أربعة طلبات استجواب سواء لوزراء أو رؤساء هيئات مستقلة وستأخذ مجراها القانوني الطبيعي، واذا توافرات شروطها القانونية سنلجأ إلى عمليات تحديد التوقيتات الزمنية"، مؤكداً على ضرورة أن "تخلو الاستجوابات من الأبعاد السياسية أو الشخصية".

 

وكان مكتب رئيس الوزراء اعتبر، الأربعاء (28 أيلول 2016)، أن عملية استبدال الوزراء وتعويضهم ليست "هينة"، موضحاً أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يحتاج إلى مشاورات وتأمين دعم برلماني لاستبدال الوزراء.

المزيد من اخبار سياسية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha