واشنطن تدين الهجمات على منشآت نفطية ليبية إسبانيا تفوز على إيران بهدف ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم كوشنر وبن سلمان يبحثان التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين السعودية ومصر خارج المونديال رسميا البنتاغون لـ'الحرة': لم نتلق تقارير موثوقة عن حصول تعذيب باليمن إندونيسيا.. البحث عن عشرات المفقودين في عبارة غارقة الأمم المتحدة: تحسن طفيف بصحة أطفال كوريا الشمالية ولكن.. الداخلية العراقية: هذه تفاصيل الاشتباك مع الحشد في بغداد هذا 'أطول حصار متواصل على مدينة في التاريخ الحديث'

كركوك تدعو شركة بريطانية لإنهاء مسوحات أكبر حقل نفطي بالمحافظة

بواسطة
عدد المشاهدات : 2045
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كركوك تدعو شركة بريطانية لإنهاء مسوحات أكبر حقل نفطي بالمحافظة

دعا مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، شركة "BP" البريطانية إلى إنهاء أعمال المسوحات

متابعات - النجف الان

 

دعا مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، شركة "BP" البريطانية إلى إنهاء أعمال المسوحات في حقل كركوك النفطي، فيما أكد أن هيئة استثمار المحافظة لم تفلح بتنفيذ أي مشروع في قطاعي النفط والغاز.

 

وقال عضو المجلس نجاة حسين في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة النفط وبالتنسيق مع إدارة ومجلس محافظة كركوك وقعت عقدا مع شركة بريتيش بتروليوم (BP) البريطانية والتي تمكنت خلال فترة عملها من إجراء مسوحات على حقل كركوك النفطي لكنها أوقفت عملها بسبب تداعيات الحرب على تنظيم داعش"، مبينا أن "مجلس كركوك يدعو الشركة لإنهاء عمليات المسح في الحقل".


 
 

وأضاف حسين أن "هيئة استثمار كركوك لم تفلح في تنفيذ أي مشروع للنفط أو الغاز أو تطوير القطاع النفطي في كركوك الذي يضمن توفير مردودات كبيرة لدعم المحافظة ومواطنيها".

 

وكانت وزارة النفط وشركة "BP" البريطانية وقعتا في (18 تشرين الثاني 2013)، عقداً يتضمن القيام بأعمال مسح وكشف لحقل كركوك تمتد من جبل بوزر شمال شرقي المحافظة حتى حدود ديبكة شمال غربي كركوك بطول 60 كم، ولمدة 18 شهرا بقيمة 100 مليون دولار.

المزيد من اقتصادية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha