ترامب: عواقب وخيمة إذا ثبت تورط السعودية باختفاء خاشقجي هايلي: سنتشدد في تطبيق العقوبات الجديدة على إيران بالتشاور مع ترامب.. وزير الخزانة لن يشارك في مؤتمر الاستثمار في السعودية بنس: سنحاسب المسؤولين عن اختفاء خاشقجي ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك نجاة جنرال أميركي من هجوم في أفغانستان رئيس مجلس القضاء وكوبيتش يبحثان إجراءات استكمال التحقيق بجرائم داعش في العراق الكعبي لرئيس مجلس الشورى القطري: العراق ما بعد الـ 2018 يختلف عما قبله عون: تشكيل الحكومة اللبنانية قاب قوسين أو أدنى روسيا وتركيا تمنحان اتفاق إدلب مزيدا من الوقت

أسودة و MRG العالمية تنظم دورة لتطوير مهارات المدافعين عن حقوق الانسان ورصد الانتهاكات

بواسطة
عدد المشاهدات : 29
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسودة و MRG العالمية تنظم دورة لتطوير مهارات المدافعين عن حقوق الانسان ورصد الانتهاكات

أسودة و MRG العالمية تنظم دورة لتطوير مهارات المدافعين عن حقوق الانسان ورصد الانتهاكات

السليمانية: خاص

اختتمت منظمة أسودة ومؤسسةMRG دورة تخصصية في حقوق الإنسان أقيمت في محافظة السليمانية على قاعة فندق هايكريست بمشاركة متدربين من مختلف المحافظات للفترة من ٢٤-٢٦ ايلول ٢٠١٨.

وقال نائب مدير منظمة اسودة ازار محمد " ان أسودة تأسست عام ٢٠٠١ ومهمتها تناول مختلف القضايا الانسانية وخاصة قضايا المرأة والفتيات ومناهضة العنف " .

وأضاف " بالنسبة لهذه الدورة هي الثانية التي تقام وهي احد أهداف منظمة أسودة وتقام بتمويل من منظمة الأقليات في بريطانيا والهدف الرئيسي منها لمساندة المدافعين وتسليمه

وتتعلق بكيفية الرصد والانتهاكات ولهذا دعينا المدافعين عن حقوق الإنسان وناشطي المجتمع المدني من مختلف أنحاء العراق لتبادل الآراء والأفكار " .

وقال المدرب الدولي خضر دوملي " حققت منظمة أسودة إنجازا آخر بجمع عدد من الناشطين للاطلاع على أحدث الأسس والأساليب والآليات الخاصة برصد انتهاكات حقوق الإنسان في العراق وكانت المواضيع تتمثل في ثلاثة جوانب رئيسية وهي آليات وأسس المراقبة والتوثيق والاهتمام بقضايا الانتهاكات التي تحدث على الدوام في المدن والبلدات العراقية المختلفة " .

وأضاف "وكيفية تصنيف وتشخيص القضايا التي يتطلب العمل عليها والجانب الثالث كان مختصا بكيفية تواصل المدافعين والتدريب مع المنظمة ومع موقع خط النار لإرسال الانتهاكات التي يقومون برصدها كجزء من آليات حماية حقوق الإنسان والتوعية " .

من جهة أخرى أشاد الناشط والصحفي ضياء الغريفي بجهود مؤسسة MRG ومنظمة أسودة في دعم حقوق الإنسان في العراق

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha