الشرطة الكاتالونية: قتلنا مسلحين كانوا يعدّون لهجوم ببرشلونة تيلرسون: سنظل متيقظين لتهديدات كوريا الشمالية السعودية توافق على تركيب رافعات جديدة بميناء الحديدة البنتاغون: سلمنا البيشمركة مئات ملايين الدولارات لمحاربة داعش البشير: حصة مصر من المياه لن تتأثر بسد النهضة بروكسل.. إحالة المتشدد عبد السلام إلى محاكمة جنائية تركيا.. مذكرات اعتقال بحق 70 موظفا سابقا بوزارة المالية تقرير: انخفاض عدد قتلى العمليات الإرهابية حول العالم مون يتعهد بمنع اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية البحرية الأميركية تدشن سفينة حربية في البحرين

يونامي: العبادي اتخذ تدابير ايجابية لحماية المدنيين خلال معارك الموصل

بواسطة
عدد المشاهدات : 187
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يونامي: العبادي اتخذ تدابير ايجابية لحماية المدنيين خلال معارك الموصل
بغداد
أعلن مكتب حقوق الإنسان التابع لليونامي في العراقي، السبت، أن بعثة الأمم المتحدة وثقت العديد من "الجرائم الجسيمة والوحشية" التي قام بها تنظيم "داعش" ضد المواطنين في العراق، فيما أكد اتخاذ رئيس الوزراء حيدر العبادي تدابير "ايجابية" لحماية المدنيين خلال عمليات الموصل.

وقالت مسؤول المكتب رويدا الحاج في حديث لـ السومرية نيوز، إن "بعثة الأمم المتحدة بالعراق اليونامي، لاسيما مكتب حقوق الإنسان وثقوا العديد من الجرائم الجسيمة والوحشية التي قام بها داعش ضد المدنيين كالتهجير القسري والقتل وتقييد الحريات والاغتصاب والعبودية الجنسية وغيرها، بالإضافة الى استعمال الأطفال بالنزاع المسلح ممن لم يتجاوز عمرهم الـ11 عاما".
 

 
 
وأضافت الحاج، أن "ملاحظاتنا على موضوع تعامل القوات العراقية مع العوائل التي بقيت في منازلهم بمعركة الموصل كانت قبل انطلاق عمليات قادمون يانينوى، ومن ضمنها الإجراءات والتدابير التي يجب على الدولة أن تقوم بها للدفاع عن المدنين، والتي منها إعطاء الأوامر لحماية المدنيين وتقديم المصلحة الإنسانية على العسكرية".

وأوضحت الحاج، أن "من هذه التدابير مثلاً إصدار القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي العديد من التدابير المعينة لحماية المدنيين، وأيضا ما رأيناه من قبل رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بتوجيهه للبيشمركة"، مشيرة الى أن "كل تلك الإجراءات ايجابية، لكن في الميدان يتم رصد بعض الادعاءات التي يتم التحقيق بها من قل مراقبينا ومراسلينا في الميدان".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر في، وقت سابق توجيهات "مشددة" للقطعات العسكرية المشاركة في المعارك بضرورة حماية المدنيين وتوفير الممرات الآمنة لهم.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha