حادثة لندن.. صالح خاطر يواجه تهمة 'الشروع في القتل' ميركل: علينا تجنب كارثة إنسانية في سورية إسرائيل ترفض مقترحات غوتيريش لحماية الفلسطينيين السعودية تنفي منع القطريين من الحج رحيل كوفي عنان قسد تصد هجوما لداعش على 'قاعدة للتحالف' إيطاليا.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوى تخفيض التصنيف الائتماني لتركيا ترامب: تركيا لفقت تهمة التجسس للقس برانسون واشنطن تعلق صرف تمويل لإعادة إعمار سورية

مهرجان الأفلام العلمية.. حدث جديد استضافته روسيا هذا العام

بواسطة
عدد المشاهدات : 1984
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهرجان الأفلام العلمية.. حدث جديد استضافته روسيا هذا العام

شهدت مقاطعة أوليانوفسك الروسية الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني افتتاح مهرجان الأفلام العلمية المعاصرة.

ووفقا للمشرفين على المهرجان  الذي سيستمر حتى الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني فإن برنامجه يضم عروضا لأفلام تتحدث عن حياة العديد من العلماء ولاعبي الشطرنج إضافة إلى أفلام تروي قصة تطوير التقنيات النووية والكثير من التجارب العلمية المميزة.

ومن بين تلك الأفلام 11 فلما علميا روسيا وأجنبيا تم تصويرها في روسيا وأمريكا وفرنسا واليونان والنروج وبريطانيا.

وبالإضافة إلى الأفلام فإن برنامج المهرجان يضم لقاءات مع العديد من العلماء ومحاضرات وبرامج حوارية علمية، حيث تروي تلك المحاضرات كيفية الحصول على التيار الكهربائي بمساعدة الميكروبات والكائنات الحية الدقيقة.

 

ومن بين الخبرات العلمية المشاركة في المهرجان العديد من موظفي الكليات العلمية والتقنية، وعدد من الكيمائيين وعلماء البيولوجيا من جامعة موسكو الحكومية وجامعة أوليانوفسك.

وفي تعليق على اختيار أفلام المهرجان قالت إيرينا بيليخ المديرة المشرفة على الفعالية: "لقد تم اختيارها بحيث تتناسب أيضا مع خصوصية مدينة أوليانوفسك التي تضم معهد البحوث العلمية للمفاعلات الذرية، حيث ستمكن زوار المهرجان من مشاهدة أفلام مخصصة للتكنولوجيا النووية".

وقد تم تصميم برنامج المهرجان بحيث يرضي أذواق فئة واسعة من الجمهور كطلاب المعاهد والمعلمين وحتى الأطفال.

المصدر: تاس

المزيد من علوم وتكنلوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha