حادثة لندن.. صالح خاطر يواجه تهمة 'الشروع في القتل' ميركل: علينا تجنب كارثة إنسانية في سورية إسرائيل ترفض مقترحات غوتيريش لحماية الفلسطينيين السعودية تنفي منع القطريين من الحج رحيل كوفي عنان قسد تصد هجوما لداعش على 'قاعدة للتحالف' إيطاليا.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوى تخفيض التصنيف الائتماني لتركيا ترامب: تركيا لفقت تهمة التجسس للقس برانسون واشنطن تعلق صرف تمويل لإعادة إعمار سورية

باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

بواسطة
عدد المشاهدات : 2063
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

أظهرت دراسة أجراها أطباء أمريكيون أن الغالبية العظمى من المنتجات الغذائية التي يتم الترويج لها بشكل واسع النطاق من طرف فنانين أمريكيين غير صحية ومضرة بالصحة.

وتوصلت ماريا براغ وزملائها إلى هذه الخلاصة بعد دراسة الدعايات والاشهارات التي شارك فيها فنانون أمريكيون في 14 سنة الأخيرة، وتم اختيار هؤلاء النجوم بالاستعانة بمجلة "Billboard" التي تصنف الأغاني، إذ وقع الاختيار على النجوم الذين تواجدت أغانيهم ضمن القائمة المئة لأفضل الأغاني بمجلة "Billboard" وفي نفس الوقت تم اختيار نجوم آخرين يتمتعون بشعبية كبيرة وسط الشياب والمراهقين.

وتمت دراسة 65 دعاية للمنتجات الغذائية روج لها هؤولاء النجوم وكانت النتيجة صادمة إذ أن غالبية هذه المنتجات غير صحية.

هذا ويعتبر الشباب والمراهقون النجوم المشهورين قدوة لهم، هذا ما يجعلهم يُقبلون على استهلاك أي شيء تُروج له نجومهم المفضلة.

وذكرت براغ أن هؤلاء النجوم يتوجب عليهم أن يفهموا أن مساندة هذا المنتوج أو ذاك المضر بالصحة يمكنه أن يسهم بشكل كبير في ارتفاع السمنة وأمراض السكري وصعوبة مكافحة هذه الأمراض لدى الشباب.

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المزيد من علوم وتكنلوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha