ترامب يؤكد دعمه لبن سلمان قتلى بهجوم 'إرهابي' في فرنسا إطلاق سراح مشروط لمديرة هواوي البنتاغون ينشئ مراكز مراقبة شمال سوريا قيود على بيع السترات الصفراء في مصر الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا ضربات عراقية ضد داعش في سوريا التحالف: جهودنا ضد داعش مستمرة الرياض وطهران ضمن منتهكي الحريات الدينية مقتل خاشقجي.. أنقرة تبحث فتح تحقيق دولي

باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

بواسطة
عدد المشاهدات : 2134
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

باحثون: أغلب المنتجات المروج لها غير صحية

أظهرت دراسة أجراها أطباء أمريكيون أن الغالبية العظمى من المنتجات الغذائية التي يتم الترويج لها بشكل واسع النطاق من طرف فنانين أمريكيين غير صحية ومضرة بالصحة.

وتوصلت ماريا براغ وزملائها إلى هذه الخلاصة بعد دراسة الدعايات والاشهارات التي شارك فيها فنانون أمريكيون في 14 سنة الأخيرة، وتم اختيار هؤلاء النجوم بالاستعانة بمجلة "Billboard" التي تصنف الأغاني، إذ وقع الاختيار على النجوم الذين تواجدت أغانيهم ضمن القائمة المئة لأفضل الأغاني بمجلة "Billboard" وفي نفس الوقت تم اختيار نجوم آخرين يتمتعون بشعبية كبيرة وسط الشياب والمراهقين.

وتمت دراسة 65 دعاية للمنتجات الغذائية روج لها هؤولاء النجوم وكانت النتيجة صادمة إذ أن غالبية هذه المنتجات غير صحية.

هذا ويعتبر الشباب والمراهقون النجوم المشهورين قدوة لهم، هذا ما يجعلهم يُقبلون على استهلاك أي شيء تُروج له نجومهم المفضلة.

وذكرت براغ أن هؤلاء النجوم يتوجب عليهم أن يفهموا أن مساندة هذا المنتوج أو ذاك المضر بالصحة يمكنه أن يسهم بشكل كبير في ارتفاع السمنة وأمراض السكري وصعوبة مكافحة هذه الأمراض لدى الشباب.

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المزيد من علوم وتكنلوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha