بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

انقراض البشرية البيضاء يحدث جراء اختلاطها بالإنسان البدائي

بواسطة
عدد المشاهدات : 2060
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انقراض البشرية البيضاء يحدث جراء اختلاطها بالإنسان البدائي

قال علماء الوراثة في جامعة سانفورد إن جينوم الإنسان البدائي ( Homo neanderthalensis ) احتوى على طفرات ضارة من شأنها التقليل من قدرة الإنسان العاقل على التناسل بنسبة 40% .

قال علماء الوراثة في جامعة سانفورد إن جينوم الإنسان البدائي ( Homo neanderthalensis ) احتوى على طفرات ضارة من شأنها التقليل من قدرة الإنسان العاقل على التناسل بنسبة 40% .

وكانت بعض المجموعات من البشر قد ورثت تلك الجينات التي لا تزال تؤثر سلبا على الأجيال البشرية المعاصرة.

ودلت دراسة عينات الحمض النووي التي أُخِذت من آثار الإنسان النياندرتالي ( Homo neanderthalensis ) على أن الإنسان البدائي الأوراسي كان أقل تنوعا بالمقارنة مع الإنسان المعاصر. وكانت المعاشرة بين الأقرباء ظاهرة عادية لديه على مدى آلاف الأعوام.

وكان الإنسان العاقل ( Homo sapiens ) قد أتى إلى منطقة كان يقطنها إنسان Homo neanderthalensis حيث اختلط به. لذلك فإن الناس العائشين في المناطق الشمالية يحملون حاليا جزءا من الحمض النووي التابع لـ Homo neanderthalensis بنسبة 2% تقريبا. ويعتبر بقاء هذه النسبة الصغيرة من الحمض النووي في جينوم الإنسان العاقل نتيجة للانتقاء الطبيعي حيث بقيت طفرات إيجابية وحيادية وأزيلت طفرات ضارة.

أما إنسان Homo neanderthalensis فلم يلعب الانتقاء الطبيعي دورا كبيرا لديه لقلة عدده.

ويرى العلماء أن الإنسان العاقل المعاصر احتفظ بنسبة ضئيلة من الطفرات الضارة على الرغم من فقدان غالبيتها جراء الانتقاء الطبيعي، الأمر الذي يؤثر سلبا على قدرته على التناسل.

ويعتقد العلماء أن دراستهم تساعد على إنقاذ مجموعات صغيرة من السكان (أقوام قليلة العدد) تواجه مشاكل جدية نتيجة المعاشرة بين الاقرباء.

المصدر: نوفوستي

المزيد من علوم وتكنلوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha