بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

اترك عشاءك لعدوك!!!

بواسطة
عدد المشاهدات : 2126
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اترك عشاءك لعدوك!!!

وصل خبراء تغذية أمريكيون تابعون لمركز البحوث الطبية الحيوية "بنينجتون" إلى نتائج مفاجئة في أثناء قيامهم باختبار وقف تناول وجبة العشاء.

فقد وجدوا أن عدم تناول وجبة العشاء لا يساعد فقط على تحسين عملية التمثيل الغذائي، بل يحد أيضا من الشعور بالجوع مساء، الأمر الذي يؤدي إلى حرق الدهون.

وقالت كورتنى بيترسون، الباحثة في مركز البحوث الطبية في ولاية "أريزونا" الأمريكية، إن الدراسة توصلت إلى أن اقتصار تناول الإنسان طعامه على الفترة بين 8:00 صباحا و2:00 ظهرا بحيث تعقبها 18 ساعة من الامتناع عن الطعام هو السلاح الأمثل لخفض الوزن، وذلك بالمقارنة مع امتداد فترة تناول الطعام من 8:00 صباحا وحتى 8:00 مساء.

وينسب الباحثون ذلك إلى أن التعامل مع أداء الساعة الداخلية للجسم وربطها بآلية التمثيل الغذائي الذي يكون الأقوى في فترات الصباح، يعد الخيار الأمثل لفقدان الوزن الزائد.

 
ويتلخص البحث في أن الامتناع عن وجبة العشاء يخفض تقلبات الجوع اليومية، ويحث على زيادة حرق الدهون خلال ساعات الليل.
كما لوحظ حدوث تحسن ملموس في مرونة التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على التحول بين الكربوهيدرات والدهون ، مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة سهلة للغاية.

المصدر: هيلث ميل

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

(4 منشور)

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha