حادثة لندن.. صالح خاطر يواجه تهمة 'الشروع في القتل' ميركل: علينا تجنب كارثة إنسانية في سورية إسرائيل ترفض مقترحات غوتيريش لحماية الفلسطينيين السعودية تنفي منع القطريين من الحج رحيل كوفي عنان قسد تصد هجوما لداعش على 'قاعدة للتحالف' إيطاليا.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوى تخفيض التصنيف الائتماني لتركيا ترامب: تركيا لفقت تهمة التجسس للقس برانسون واشنطن تعلق صرف تمويل لإعادة إعمار سورية

اترك عشاءك لعدوك!!!

بواسطة
عدد المشاهدات : 2092
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اترك عشاءك لعدوك!!!

وصل خبراء تغذية أمريكيون تابعون لمركز البحوث الطبية الحيوية "بنينجتون" إلى نتائج مفاجئة في أثناء قيامهم باختبار وقف تناول وجبة العشاء.

فقد وجدوا أن عدم تناول وجبة العشاء لا يساعد فقط على تحسين عملية التمثيل الغذائي، بل يحد أيضا من الشعور بالجوع مساء، الأمر الذي يؤدي إلى حرق الدهون.

وقالت كورتنى بيترسون، الباحثة في مركز البحوث الطبية في ولاية "أريزونا" الأمريكية، إن الدراسة توصلت إلى أن اقتصار تناول الإنسان طعامه على الفترة بين 8:00 صباحا و2:00 ظهرا بحيث تعقبها 18 ساعة من الامتناع عن الطعام هو السلاح الأمثل لخفض الوزن، وذلك بالمقارنة مع امتداد فترة تناول الطعام من 8:00 صباحا وحتى 8:00 مساء.

وينسب الباحثون ذلك إلى أن التعامل مع أداء الساعة الداخلية للجسم وربطها بآلية التمثيل الغذائي الذي يكون الأقوى في فترات الصباح، يعد الخيار الأمثل لفقدان الوزن الزائد.

 
ويتلخص البحث في أن الامتناع عن وجبة العشاء يخفض تقلبات الجوع اليومية، ويحث على زيادة حرق الدهون خلال ساعات الليل.
كما لوحظ حدوث تحسن ملموس في مرونة التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على التحول بين الكربوهيدرات والدهون ، مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة سهلة للغاية.

المصدر: هيلث ميل

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

(4 منشور)

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha