بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

8 خطوات كي تحضّري شعرك لاستقبال الصيف

بواسطة
عدد المشاهدات : 2073
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
8 خطوات كي تحضّري شعرك لاستقبال الصيف
مع اقتراب فصل الصيف، تتعرّضين لأشعة الشمس الحارقة والهواء الجاف والرطوبة التي تسبّب التلف لشعرك.

إليكِ ثماني خطوات كي تتعرفي على كيفية حماية شعرك استعداداً لاستقبال الصيف.

 
1- خففي من استخدام أدوات تسريح الشعر مثل السيشوار، ومموج الشعر أو مكواة الشعر ، خاصة إذا كنت ِترغبين بالذهاب إلى البحر والسباحة ، وتوقفي تماماً عن استخدامها لمدة يومين على الأقل قبل ذهابك للبحر، واتركي شعرك دون غسيل.
  • الشعر الطويل والصحي... حلم ليس بعيد المنال!
  • خلطات طبيعية لعلاج الشعر
 
 
 
2- إذا تعرضتِ كثيراً للشمس، تأكّدي أن شعرك سيكون أقل تضرراً عندما تتركيه على طبيعته.
 
3- لاتنفقي الكثير من المال على مستحضرات العناية بالشعر واختاري منتجاً واحداً ذو جودة عالية. إذ أن هناك مستحضرات مصممة خصيصاً لتحمي شعرك من أشعة الشمس ، وهناك مستحضرات مخصصة للشعر المصبوغ.
 
4- إذا كان شعرك ضعيفاً فهو بحاجة لعناية مضاعفة ، استخدمي منتجات العناية بالشعر بشكل مضاعف فأشعة الشمس والغبار سوف تتعب شعرك وتجعله ضعيفاُ .
 
5- غذّي شعرك بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، فهذه الزيوت تحمي شعرك، كما أنها تحتوي على بروتينات مقوية لشعرك. يمكنكِ إضافة زيت جوز الهند وزيت اللوز إلى الأطباق التي تتناولينها فهي سوف تغذي جسمك وبالتالي تمنح شعرك ما يحتاجه.
 
6- إذا كنتِ قد قرّرتي الذهاب للسباحة أو كنت تعلمين بأنك سوف تعرّضين شعرك للشمس لوقت طويل، ضعي مستحضرات حماية الشعر، فهناك منتجات خاصة بحماية الشعر من أشعة الشمس تأتي على شكل رذاذ ولاتجعل الشعر يبدو دهنياً .
 
7- عندما تضعين الزيت على شعرك لاتغسليه إذا كنت ذاهبة لحوض السباحة أو للبحر ومن الجيد البدء باستخدامه قبل يومين ذلك من شأنه أن يحمي شعرك تماماً.
 
8- لاتنسي أن تقومي بعمل تدليك للفروة رأسك كل يوم.

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha