ترامب يؤكد دعمه لبن سلمان قتلى بهجوم 'إرهابي' في فرنسا إطلاق سراح مشروط لمديرة هواوي البنتاغون ينشئ مراكز مراقبة شمال سوريا قيود على بيع السترات الصفراء في مصر الصين تعتقل دبلوماسيا كنديا سابقا ضربات عراقية ضد داعش في سوريا التحالف: جهودنا ضد داعش مستمرة الرياض وطهران ضمن منتهكي الحريات الدينية مقتل خاشقجي.. أنقرة تبحث فتح تحقيق دولي

خفض مستويات الكوليسترول تزيد من فاعلية علاج السرطان

بواسطة
عدد المشاهدات : 2765
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خفض مستويات الكوليسترول تزيد من فاعلية علاج السرطان

نجح فريق علماء من جامعة ميسوري الأمريكية في إخماد تكاثر الخلايا السرطانية من خلال خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.

وأوضح العلماء أن "الكولسترول هو جزيء في داخل الخلايا الحية وهو أحد مكونات غشاء الخلية. فعندما تتطور الخلايا السرطانية تبدأ بإنتاج كميات أكبر من الكولسترول. وكثيرا ما يتعرض المصابون بالسرطان للعلاج الكيميائي المسمم للجسم، لكننا فضلنا التركيز في دراستنا على تقليل إنتاج الكوليسترول في الخلايا السرطانية".

وأوضع البروفيسور سلمان حيدر من فريق البحث إن الأساليب المتوفرة لعلاج السرطان تهدف عموما إلى منع تكاثر الخلايا السرطانية.

وقال: "رغم أن الخلايا السرطانية تخضع لأساليب العلاج تلك في البداية لكن معظم الأورام الخبيثة تصبح مقاومة لها، ما يؤدي لا إلى تطوير الخلايا السرطانية بل انتشارها في الجسم. أما الكوليسترول فيساعد على نمو السرطان إذ يصبح هو بالذات هورمونا في الخلايا السرطانية".

واختبر العلماء فرضيتهم على الفئران المصابة بسرطان البروستات حيث رصدوا إبطاء سرعة تكاثر الخلايا السرطانية بعد تناول الحيوانات أدوية خاصة من شأنها خفض مستوى الكوليسترول.

ويعتبر العلماء أن هذا الأسلوب سيقترن بالعلاج المركب والشامل وسيسهم في لجم مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج.

 

المصدر: نوفوستي

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha