بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

علماء ينصحون بإنجاب الأطفال في سن متأخرة

بواسطة
عدد المشاهدات : 2188
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علماء ينصحون بإنجاب الأطفال في سن متأخرة

نصح علماء الديموغرافيا في ألمانيا وبريطانيا الأمهات بإنجاب أطفالهن في سن متأخرة مشيرين إلى أن صحة الذرية في هذه الحال ستكون أقوى .

ودلت الدراسة التي أجراها العلماء على أن أطفال الامهات الكبيرات في السن نسبيا يحصلون إضافة إلى الصحة الجيدة على مؤهلات نوعية. ويعود هذا الأمر إلى الخبرات الغنية التي تكون قد اكتسبتها الأمهات الكبيرات في السن وإمكاناتهن التي يستفدن منها لمصلحة مستقبل أطفالهن.

من جهة أخرى ترتبط الأمومة المتأخرة بخطر إصابة الأطفال بأمراض مثل مرض ألزهايمر والسكري وضغط الدم المرتفع.

لكن علماء الديموغرافيا أكدوا أن الأخطار البيولوجية تُعوّض إلى حد كبير بالأفضليات المتعلقة بمستوى تطور الطب والتعليم.
وتقول الدراسة إن قطاع الصحة يشهد كل 10 أعوام قفزة نوعية تؤدي في نهاية المطاف إلى ارتفاع مستوى المعيشة واستطالة متوسط العمر، الأمر الذي تتصف به مجتمعات البلدان الغربية والذي يعد برهانا إضافيا على أفضليات إنجاب الأطفال في سن متأخرة.

واستخدم أصحاب الدراسة معلومات عن 1.5 مليون سويدي وسويدية من مواليد أعوام 1960 -1991. وقد تم جمع تلك المعلومات بغية دراسة العلاقة بين سن الوالدين ومستوى تأهيل أطفالهم.

وفي حال تأخر الأم في إنجاب طفلها إلى سن الـ40 تتوفر لديه فرص أفضل للالتحاق بالجامعة مقارنة بالأم التي أنجبت طفلها في سن الـ20 سنة مثلا.

المصدر: لينتا. رو

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

(12 منشور)

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha