بومبيو: هناك التزام سعودي بمحاسبة المسؤولين في قضية خاشقجي دنفورد: ننسق مع عدة دول لتحديد مصير معتقلي داعش لدى قسد ترامب: محمد بن سلمان نفى كليا معرفته بما جرى في القنصلية الشرطة الألمانية تكشف هوية محتجز الرهائن في كولونيا عقوبات أميركية على كيانات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني قتلى وعشرات الجرحى في انقلاب قطار بالمغرب الشرطة التركية لن تفتش منزل القنصل السعودي الثلاثاء ترامب: ليست لدي مصالح مالية في السعودية 200 نائب جزائري يغلقون باب المجلس الشعبي التحالف الدولي: اعتقال 10 عناصر مرتبطين بتمويل داعش

الكرنب (الملفوف) يساعد على وقف تطور السرطان

بواسطة
عدد المشاهدات : 1993
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكرنب (الملفوف) يساعد على وقف تطور السرطان

أكدت نتائج دراسة علمية الخواص المضادة للسرطان عند الكرنب وغيره من خضروات فصيلة الصليبيات.

أكدت نتائج دراسة علمية الخواص المضادة للسرطان عند الكرنب وغيره من خضروات فصيلة الصليبيات.

فقد أجرى علماء جامعة اوريغون الأمريكية دراسة جديدة بينت نتائجها ان الكرنب (الملفوف) وخضروات الفصيلة الصليبية الأخرى لها خواص مضادة للسرطان.

ويذكر ان الأطباء كانوا سابقا ينصحون المرضى بتناول هذه الخضروات للوقاية من السرطان. ولكن نتائج الدراسة الأخيرة أكدت خواصها في شأن منع تطور الأورام السرطانية.

فكما هو معلوم، تحتوي جميع انواع الكرنب على المركب العضوي سولفارافان "Sulforaphane " الذي حسب تأكيدات الخبراء يمكنه القضاء على خلايا سرطان الثدي... "المركبات الموجودة في الخضروات الصليبية يمكنها ان تبطئ نمو الخلايا السرطانية في الثدي وخاصة في المراحل المبكرة".

سرطان الثدي سرطان الثدي

أشتركت في هذه الدراسة 54 امرأة مصابة بسرطان الثدي، حيث درس العلماء تأثير المركب "Sulforaphane " في نسيج اثدائهن، فاكتشفوا انه تم عمليا بفضل إضافة هذا المركب وقف نمو الخلايا السرطانية.

ويقول أحد الخبراء "ان نتائج هذه الدراسة تعطينا الأمل في علاج هذا المرض، حيث تشير الى ان التغذية الصحيحة يمكن ان تساعد على تبطيء نمو الأورام السرطانية".

المصدر: ميديك فوروم. رو

المزيد من عالم حواء

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha