واشنطن تدين الهجمات على منشآت نفطية ليبية إسبانيا تفوز على إيران بهدف ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم كوشنر وبن سلمان يبحثان التوصل لاتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين السعودية ومصر خارج المونديال رسميا البنتاغون لـ'الحرة': لم نتلق تقارير موثوقة عن حصول تعذيب باليمن إندونيسيا.. البحث عن عشرات المفقودين في عبارة غارقة الأمم المتحدة: تحسن طفيف بصحة أطفال كوريا الشمالية ولكن.. الداخلية العراقية: هذه تفاصيل الاشتباك مع الحشد في بغداد هذا 'أطول حصار متواصل على مدينة في التاريخ الحديث'

بوب ديلان يرفض عقد مؤتمر صحفي قبيل منحه جائزة نوبل

بواسطة
عدد المشاهدات : 1950
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوب ديلان يرفض عقد مؤتمر صحفي قبيل منحه جائزة نوبل

رفض الحائز على جائزة نوبل للآداب عقد مؤتمر صحفي في ستوكهولم عشية منحه الجائزة.

وقال ناطق باسم أكاديمية السويد إن المؤتمر الصحفي الذي يعقده الحائز على جائزة نوبل لم يعقد في ستوكهولم كما جرت العادة بغض النظر عن حضور ديلان إلى ستوكهولم أو عدم حضوره.

يذكر أن بوب ديلان كان قد أكد نيله لجائزة نوبل. ويعني ذلك أنه موافق على إلقاء محاضرة كما جرى التقليد إثر حيازته الجائزة. وكانت الأكاديمية قد حددت يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول موعدا لإلقاء المحاضرة.

ومن غير الواضح إلى حد الآن ما إذا كان بوب ديلان سيشارك في مراسم منح جائزة نوبل التي ستقام يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول.

 

يذكر أن المغني الأمريكي البالغ من العمر 75 عاما منح يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي جائزة نوبل للآداب لقاء " إبداع صور شعرية في إطار التقليد الغنائي الأمريكي العظيم".

جدير بالذكر أن بوب ديلان كان قد أبدع العديد من الأغاني وسجل ألبومات مثل " The Freewheelin Bob Dylan " و" Highway 61 Revisited " وغيرها. وله دور في إبداع الموسيقى السينمائية حيث شارك في تصوير فيلم "مهووسون" الحائز على جائزة "أوسكار" السينمائية. وإنه حائز على جائزة "غريمي" الموسيقية الأمريكية. وكانت مجلة " رولينغ ستون " قد أدرجته في تصنيف الـ 100 مغن ومغنية لجميع العصور" حيث شغل المرتبة الثانية.

المصدر" تاس

المزيد من ثقافة وادب

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha